آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بعد الهزة في تركيا.. النقل تدعو العراقيين لأخذ "الحيطة والحذر"

منوعات | 20-02-2023, 21:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

دعت وزارة النقل/ الرصد الزلزالي، العراقيين الى "أخذ الحيطة والحذر" بعد تسجيل هزة أرضية قوية في مدينة أنطاكيا في تركيا مساء اليوم الأثنين.

وأعلنت النقل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، عن "تسجيل مراصدها الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية مساء اليوم في تمام الساعة 08:4:29 بالتوقيت المحلي في مدينة انطاكيا". 

وأشار البيان الى "شعور المواطنين بالهزة في مدن اقليم كردستان وبعض المحافظات".

ودعت النقل "المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشائعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية الصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي".

وكانت هزة أرضية قوية ضربت مدينة أنطاكيا في تركيا مساء اليوم وشعر بها سكان سوريا والعراق والأردن ولبنان وفلسطين، ما أثارت هلعاً لديهم، فيما تفيد تقارير بسقوط مبانٍ متضررة من الزلزال المدمر في بعض مناطق سوريا المحاذية للحدود التركية.