آخر الأخبار
كاساس يستدعي لاعبا جديداً.. ووفد المنتخب يصل البصرة مساء اليوم الهجرة تستقبل 640 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي نداء عاجل للسوداني: نائب محافظ البصرة يمتنع عن إزالة فندق تجاوز "تابع لطائفته".. فيديو توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد انتحار طالب جامعي وشاب بحادثين منفصلين في بغداد

شبكة أمريكية تستذكر حادثة تفجير "ميليشيات يهودية" لأنبوب نفط عراقي

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

استذكرت شبكة الام اس ان الامريكية خلال تقرير نشرته اليوم الاثنين، العمليات "تحت الأرضية" التي شنتها قوات يهودية قبيل تشكيل إسرائيل، على المصالح العراقية في المنطقة، بالإضافة الى القوات البريطانية التي كانت تملك الوصاية على المنطقة. 

وبينت الشبكة بحسب تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، في مثل هذا اليوم، العشرين من فبراير عام 1947، أن "ميليشيات (يهودية مسلحة)، هاجمت أنبوب النفط العراقي الناقل من وادي الفرات الى حيفا، حيث نجحت بتفجيره في مكانين، قبل ان تشتبك مع القوات البريطانيةالمسؤولة عن حماية المنطقة". 

وتابعت أن "الميليشيات اليهودية، هاجمت أيضا قاعدة للقوات البريطانية متمركزة بين تل ابيب وحيفا، واستخدمت قذائف الهاون والأسلحة الخفيفة لمحاولة إيقاع ضحايا ضمن صفوف القوات البريطانية"، مؤكدة "فشل الهجوم". 

وأضافت أنه "لم تعرف الأسباب التي دعت الشبكة الامريكية الى استذكار الهجوم اليهودي على ما وصفتها بــ (المصالح العراقية في فلسطين) بالإضافة الى القوات البريطانية المسؤولة عن إدارة مناطق الوصاية في الشرق الأوسط".