آخر الأخبار
مصدر لـ"بغداد اليوم": الإطار التنسيقي يجتمع في منزل المالكي مساء الاثنين شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق

هيئة النزاهة: استقدام رائد شاكر جودت بتهمة الاختلاس

أمن | 20-02-2023, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

قررت محكمة النزاهة، اليوم الاثنين، استقدام قائد قوات الشرطة الاتحادية الأسبق الفريق رائد شاكر جودت بتهمة اختلاس 7 مليارات دينار عندما كان في وظيفته.

وقالت هيئة النزاهة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة، قرَّر استقدام المُتَّهم قائد قوات الشرطة الاتحاديَّة السابق وخمسة مُتَّهمين آخرين؛ بتهمة اختلاس مبالغ تصل إلى 7 مليارات دينار".

وأضافت أن  "تلك المبالغ خاصَّة بتجهيز موادّ احتياطيَّةٍ وتدريع عجلاتٍ عسكريَّـةٍ من قبل إحدى شركات التجارة العامَّة خلال المُدَّة بين عامي2014 - 2016 ".

وتابعت أنَّ "أمر الاستقدام جاء استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقيِّ، وبدلالة موادّ الاشتراك 47-48-49 منه".