آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

وزارة التربية: انطلاق مشروع التغذية المدرسية

محليات | 19-02-2023, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، إنطلاق مشروع التغذية المدرسية خلال النصف الثاني من العام الدراسي بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتحسين الأداء الذهني للتلاميذ.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي سيقومان بتوزيع وجبات صحية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي على 500 ألف تلميذ في 1248 مدرسة ابتدائية موزعة في أقضية  ونواحي المحافظات المشمولة بتنفيذ البرنامج".

واضافت أن "الوجبة تحتوي على قيم غذائية متوازنة و عالية تساهم في تحفيز أذهان التلاميذ مع بداية اليوم الدراسي وهو حق طبيعي تكفله الدولة للجميع".

واشارت الى أن "المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي قامت بتدريب نحو 3473 مدير مدرسة ومنسقٍ صحي ورئيس مجلس اباء وكذلك412 متابعٍ ميداني لتقييم وجمع البيانات من ادارات المدارس المشمولة بالبرنامج".