آخر الأخبار
ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل

الإعلام والاتصالات تكشف عن المؤشرات الاحصائية للاتصالات في مدينة الكاظمية خلال الزيارة

محليات | 17-02-2023, 19:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الجمعة، عن المؤشرات الاحصائية للاتصالات في مدينة الكاظمية المقدسة في الذكرى السنوية لإحياء شهادة الامام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام).

وقالت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "في إطار خططها الاستباقية فقد شكلت الهيئة غرفة عمليات مشتركة ضمت الكوادر الفنية والهندسية للهيئة وشركات الهاتف النقال وأخذت على عاتقها رصد عمل الشبكات الهاتفية النقالة في مدينة الكاظمية المقدسة، فضلاً عن التواصل مع الفرق الفنية في المحافظات العراقية التي شهدت احياء هذه المناسبة".

وأشارت إلى "العمل عبر غرفة العمليات على تعزيز كفاءة شبكات الهاتف النقال والحد من التداخلات الضارة على الترددات اللاسلكية ورصدها عبر أجهزة متطورة فضلاً عن حل جميع الاختناقات الحاصلة في الشبكة بصورة آنية".

وأوضحت أنه "وفقاً للبيانات التي تم تسجيلها بدءاً من يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الكاظمية المقدسة فقد تم اجراء 19،7 مليون مكالمة، و7،8 مليون رسالة SMS فضلا عن تداول 472،9 تيرا بايت من البيانات عبر شبكات الهاتف النقال".

وتابع البيان، أن الهيئة "ستعمل على دراسة وتقييم جميع الإشكالات التي تم رصدها والآليات الكفيلة بتجاوزها لضمان عمل شبكات الهاتفية بكفاءة أفضل في المناسبات المقبلة".