آخر الأخبار
اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي"

العمل تعلن تلقيها نحو 600 الف طلب للشمول براتب المعين المتفرغ الكترونيا

محليات | 15-02-2023, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، تلقيها نحو 600 ألف طلب للشمول براتب المعين المتفرغ عبر النافذة الالكترونية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، ناقش مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية قوانين العمل والاعاقة والحماية الاجتماعية وتخصيصات الوزارة الواجب توفرها ضمن موازنة 2023".

وأضافت أنه "تم الاجتماع خلال استضافة وزير العمل في مجلس النواب، بحضور الملاك المتقدم لهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وهيئة الحماية الاجتماعية"، مبينةً أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة قوانين الاعاقة والحماية الاجتماعية والتدريب المهني وامكانية اضافة بعض التعديلات بما يتلاءم وحجم الخدمات التي تقدمها الوزارة للفئات التي ترعاها".

واشار الاسدي بحسب البيان الى "المبالغ الواجب تخصيصها في ظل المعطيات الأخيرة بعد إطلاق حملة البحث الكبرى للمتقدمين للشمول بالحماية الاجتماعية نحو مليوني مستفيد".

واكد وزير العمل أن "الوزارة تلقت نحو 600 ألف طلب للشمول براتب المعين المتفرغ عبر النافذة الالكترونية، الى جانب الخدمات الاخرى التي تقدمها لفئات اخرى كالعاطلين عن العمل".

واوضح ان "الوزارة وضعت خطة مدروسة لاستمرار العمل من خلال توفير الدعم المادي واللوجستي الذي يناسب عمل هيئة الحماية الاجتماعية والفئات التي تعنى بها لإكمال عملية بحث الاسر التي سجلت في استمارة الفقر الالكترونية.