آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

احتجاجات تتحول الى اشتباكات عنيفة في ليفربول البريطانية

عربي ودولي | 12-02-2023, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

اظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الاحد، اشتباكات عنيفة لـ(محتجين) مع الشرطة البريطانية.

وقالت وسائل اعلام بريطانية، تابعتها (بغداد اليوم)، ان "احتجاجات لليمين المتطرف خارج (فندق سويتس) بالقرب من مدينة ليفربول في بريطانيا، احتجاجا على استضافة السلطات طالبي اللجوء في الفندق".

وبينت شرطة مقاطعة ميرسيسايد لوسائل الاعلام، إن "ثلاثة أشخاص قد اعتقلوا لاتهامهم بالإخلال بالنظام والعنف".

ونقلت وسائل الاعلام عن شهود عيان من داخل الفندق، إن "محتجي اليمين المتطرف ألقوا بالمفرقات، وسقط بعضها على سيارة للشرطة، ما أدى لاشتعالها بكامل محتوياتها" بينما "حضر في المقابل متظاهرون من مناهضي الفاشية".

وصرحت الناشطة كلير موسلي، رئيسة جمعية "الرعاية من أجل كاليه" للغارديان البريطانية، وهي كانت موجودة في المكان لدعم طالبي اللجوء في الفندق: "لا أعلم إن كان طالبو اللجوء في الفندق سيكونون بأمان. أنا مصدومة للغاية وأرتجف بسبب ما شاهدته في ليفربول الليلة"، لافتةً الى ان  خطاب الكراهية والانقسام من سياسيينا يدمر مجتمعنا وقيمنا البريطانية"، ونوهت بالقول: "قلقي الأكبر هو ما إذا كانت الشرطة قادرة على حماية الناس في هذا الفندق هذه الليلة وفي المستقبل".