آخر الأخبار
الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان

تركيا تشكر كردستان على مساعداتها من خلال ضربات جوية

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اتهمت صحيفة انترناشونال بوليسي دايجست الدولية، عبر تقرير نشرته اليوم الاحد، السلطات التركية بقيامها بــ "شكر كردستان عبر ضربة جوية"، في إشارة الى العمليات العسكرية التي تقوم بها انقرة ضد الشمال العراقي وبشكل غير قانوني.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "إقليم كردستان العراق كان سباقا الى ارسال فرق الإنقاذ والمساعدات الى المتضررين من الزلزال في تركيا"، مؤكدة، ان "الشكر التركي قدم الى كردستان بشكل عاجل من خلال (ضربات عسكرية جوية) قامت بها داخل أراضي الإقليم". 

وأشارت الصحيفة، الى ان "العمليات العسكرية التي تشنها تركيا بشكل غير قانوني داخل الشمال العراقي، استمرت على الرغم من وقوع الزلزال والعدد الكبير للضحايا والمصابين بالإضافة الى المشردين ممن فقدوا منازلهم نتيجة للزلزال"، مؤكدة "أظهرت تركيا انها ملتزمة بمهاجمة دول الجوار على الرغم من الكارثة التي حلت بها، والمساعدات التي قدمتها تلك الدول لها"، على حد وصفها.