آخر الأخبار
إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" مبابي متهم بتوريط سان جيرمان بعد الخسارة من دورتموند الإطاحة بـ 15 إرهابيَا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خليّة لداعش في نينوى العراق يتبرع بـ 340 طنًا من الأدوية والمواد الغذائيّة إلى غزّة

الديمقراطي الكردستاني يعلن "معارضة مشروطة" على تعديل الدستور

سياسة | 13-02-2023, 09:37 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل 

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الاثنين، عدم الموافقة على تعديل الدستور إذا كان هدفه المساس بحقوق الكرد، مشيرا إلى أن تعديل الدستور يجب أن يكون وفقا لشروط. 

وقال سلام، لـ(بغداد اليوم) إن "تعديل الدستور يجب أن لايمس حقوق الكرد الذي تم تضمينها، والدستور الحالي هو من أفضل الدساتير في المنطقة".

وأضاف أن "الحديث عن تعديل الدستور إذا كان الهدف منه إلغاء مواد وتغيير حقوق للكرد أو المكونات الأخرى فلن نوافق عليه إطلاقا".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التوجه لإجراء تعديلات على الدستور خلال المرحلة المقبلة، لمنع تكرار حالة "الانسداد السياسي" عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة الماضية، والتي استمرت أكثر من عام.

وشكل مجلس النواب العراقي في عام 2019 لجنة لتعديل الدستور على خلفية الاحتجاجات الشعبية، إلا أن اللجنة لم تحقق أي تقدم باتجاه التعديلات، بسبب وجود رفض سياسي لذلك.