آخر الأخبار
التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي

وزير الخارجية العراقي: الولايات المتحدة تريد مساعدة العراق ولامشاكل بين البلدين

سياسة | 10-02-2023, 09:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن الولايات المتحدة الاميركية تريد مساعدة العراق من أجل حل المشاكل التي تواجهه، مشيرا الى انه لا توجد مشكلة بين بغداد وواشنطن.

 وقال حسين في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "الولايات المتحدة الأميركية ترغب بمساعدة العراق في حل مشاكله"، لافتا الى "حسن العلاقة بين الدولتين".

 وأضاف أنه "لا توجد أي مشكلة بين الولايات المتحدة والعراق"، مؤكداً أن "جميع الأطراف في الولايات المتحدة ترغب بمساعدة العراق ودعم اقتصاده".

وجاء ذلك بالتزامن مع وجود حسين في ولاية واشنطن الأميركية، في زيارة رسمية تستمر لأيام، يلتقي خلالها وزير الخارجية العراقي عددا من مسؤولي البلاد، لمناقشة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد، البيئة، والطاقة.

وفي وقت سابق، صرح وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، لصحفيين عن سعادته بلقاء نظيره العراقي، فيما اشار الى  مواصلة التعاون خصوصاً في المجال الاقتصادي.