آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

بتهمة هدر 23 مليار دينار.. إفراج مشروط عن محافظ البصرة الأسبق ماجد النصراوي

سياسة | 9-02-2023, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر قضائي، اليوم الخميس، بالإفراج المشروط عن محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي الموجهة إليه تهمة هدر المال العام، بعد توقيفه 35 يوماً قضاها في المستشفى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم ) إن "النصراوي أودع التوقيف بعدما سلّم نفسه للسلطات قبل 35 يوماً بناءً على مذكرة قبض بتهمة هدر المال العام خلال فترة توليه الوظيفة، وقد دُوهم منزله لأكثر من مرة".

وأضاف، أن محافظ البصرة السابق متهم بهدر 23 مليار دينار من المال العام بسبب إعفاء شركة "بامبوش" الهندسية من الضرائب والرسوم الجمركية عن مشروع إعداد دراسة وتعديل تصاميم معدة لتنفيذ شبكات ومحطات مجاري الأمطار والمياه الثقيلة، مع إنشاء مشروع معالجة للمياه الثقيلة لقضاء أبي الخصيب جنوب البصرة.

وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن النصراوي كان يقضي فترة توقيفه، وفق أحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي، في مستشفى البصرة الجمهوري بسبب تدهور حالته الصحية  وتم التحقيق معه بعدة قضائيا تتعلق بهدر المال العام وتجاوز صلاحياته الوظيفية، لكن تم الافراج عنه بكفالة.