آخر الأخبار
وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات" هيئة التنسيق بين المحافظات توجه طلبا لمجلس ذي قار (وثيقة) مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة تأجيل "إعلان التأجيل".. هل ينتهي عمر المفوضية قبل حسم موعد انتخابات كردستان؟

النزاهة تحبط تهريب 6 آلاف طن من مادة السيراميك عبر ميناء أم قصر الشمالي

محليات | 7-02-2023, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، إحباط عملية لتهريب آلاف الأطنان من مادة السيراميك عبر ميناء أم قصر الشمالي، بمعاملات "إعفاء گمرگية" مزورة .

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مديرية تحقيق الهيئة في البصرة بادرت إلى تأليف فريق عمل؛ للتحقق من معلومات تلقتها المديرية تفيد بوجود محاولة لتهريب مواد بكميات كبيرة وإيهام الجهات المختصة في ميناء أم قصر الشمالي بأن المواد معفاة من الرسوم الگمرگية".

 وأوضحت أن "فريقها توجه إلى ساحة الخروج في الميناء، حيث تمكن من ضبط أكثر من 6000 طن من مادة السيراميك العائدة لمعمل حدادة آشور"، مشيرة الى أن "الفريق أحبط عملية إخراجها من الميناء على أنها معفاة من الرسوم".

 وأردفت أن "تحقيقاتها الأولية بينت أن المواد كانت غير معفاة من الرسوم حسب كتاب صادر عن وزارة الصناعة والمعادن - مديرية التنمية الصناعية تم اخفاؤه من قبل بعض موظفي مركز گمرك أم قصر، وتم ترويج معاملات گمرگية على أنها معفاة من الرسوم".

ولفتت إلى "ضبط 44 سيارة محملة بالمادة في بوابة المنفذ كانت معدة للتهريب"، مبينة أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، وعرضه رفقة المبرزات على قاضي محكمة تحقيق البصرة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية المناسبة".


تحرير: أ.ق