آخر الأخبار
مشاجرة تنتهي باعتقال 6 أشخاص في كرخ بغداد البنك المركزي يحدد عمولات مزودي خدمات الدفع الإلكتروني.. وثائق الاستخبارات تحكم قبضتها على متهمين أحرقا دار مواطنة وهددا شقيقتها ببغداد قصف جوي يستهدف منزلًا في السليمانية وانباء عن مقتل شخص داخله الأحد المقبل.. موعد حاسم لتحديد هوية المرشح لمنصب محافظ ديالى

السجن 6 اشهر بحق "ام فهد" بتهمة نشر المحتوى السيء

محليات | 7-02-2023, 12:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

اصدر القضاء العراقي، اليوم الثلاثاء، حكماً على البلوكر (أم فهد) بالتوقيف لمدة 6 أشهر بتهمة نشر المحتوى السيء.

وقال مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم) إن "محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكما على البلوكر (أم فهد) بالتوقيف لمدة 6 أشهر لنشرها محتوى سيء على مواقع التواصل الاجتماعي". 

وكان مصدر قضائي قد أفاد في (26 كانون الثاني2023) باستدعاء غفران مهدي سوادي المعروفة بأسم "ام فهد" على خلفية طلب مقدم من قبل وزارة الداخلية.

وأحالت وزارة الداخلية، أحدى مشاهير السوشل ميديا والمعروفة بأسم "أم فهد" الى القضاء بتهمة المحتوى السيء.

وبحسب وثيقة صادرة من الوزارة بتاريخ 25 من الشهر الحالي، وحصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه "من خلال الرصد والمتابعة لأعمال اللجنة موضوعة البحث نرفق رابط قرص مدمج CD عدد 2 يتضمن احدهما لقاء تلفزيوني للمدعوة غفران مهدي سوادي الملقبة "أم فهد" اسم الأم حسنة جاسم مواليد 1994 والتي تسكن محافظة بغداد / زيونة محلة ٧١ قرب أسواق زيزينيا".

وبينت الوثيقة أنه "من خلال اللقاء تطرقت (أم فهد) وأشارت باستهزاء إلى مواضيع ترتبط ارتباط وثيق بقوت المواطن وتجاوزت الأعراف والقوانين في آداب الحديث الإعلامي، أما القرص الأخر تسجيلها مقاطع فديوية تتضمن رقص خارج بإيحاءات جنسية فاضحة ومخلة بالآداب العامة".

تحرير: أ.غ