آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

الـنـزاهـة تـضـبط 311 معاملـة قـرض مـزورة في المصرف الزراعي بالرمادي

محليات | 6-02-2023, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، ضبط معاملات مزورة في أحد فروع المصرف الزراعي بمحافظة الأنبار.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فريق الضبط في مكتب تحقيق الأنبار، الذي انتقل إلى المصرف الزراعي في الرمادي، تمكن بعد القيام بأعمال التحري والتدقيق والمتابعة من ضبط 311 معاملة مزورة لقروض زراعية بلغ مجموع مبالغها 8,610,000,000 مليارات دينار"، مبينةً أنه "تم ترويج تلك المعاملات وإنجازها من قبل المصرف بالتعاون مع زراعة الرمادي".

وأوضحت أن "التحقيق أثبت أن جميع المعاملات تم ترويجها بمستمسكات مزورة لأشخاص وهميين"، لافتة إلى أن "المشاريع التي صرفت لها تلك القروض لا وجود لها على أرض الواقع، الأمر الذي أدى إلى حدوث هدر في المال العام بالمبلغ المذكور".

وأكدت الدائرة بحسب البيان أنه "تم تنظيم محضر أصولي بالعملية، التي نفذت وفق مذكرة ضبط قضائية، وعرضه رفقة المبرزات الجرمية على قاضي التحقيق المختص في المحافظة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".


تحرير: ر.ع