آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

السوداني يعلن منح وزارة الإعمار التخصيصات المالية لمعالجة "طرق الموت" بموازنة 2023

محليات | 1-02-2023, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، منح وزارة الإعمار التخصيصات المالية لمعالجة "طرق الموت" خلال موازنة 2023".

وقال السوداني في تصريح صحفي لمجموعة من وسائل الإعلام ومن بينها (بغداد اليوم)، إنه "تم اليوم افتتاح طريق دورة يوسفية للمرور السريع وهو احد الطرق المحورية في بغداد والذي كان من ضمن المشاريع المتلكئة لكن بجهود الوزارة تم إنجازه".

وأضاف أن "هذا الطريق سيساهم في تخفيف  الازدحام الرئيسي من جهة علوة الرشيد كمنفذ لدخول محافظات الوسط والجنوب الى العاصمة بغداد"، مبيناً أنه "سيربط العاصمة بغداد بالخط الدولي لتسهيل حركة الذهاب والاياب من والى المحافظات الجنوبية".

واشار رئيس الوزراء الى أن "البرنامج الحكومي تضمن انشاء طرق ومجسرات وجسور في بغداد لمعالجة الازدحامات المرورية وكذلك معالجة بعض الطرق في محافظات الوسط والجنوب والتي يطلق على بعضها بـ "طريق الموت"، مؤكداً أنه "سيتم معالجة جمعيها ضمن موازنة 2023".

وتابع أن "الحكومة منحت  التخصيصات المالية الى وزارة الاعمار والاسكان لمعالجة وانشاء طرق جديدة في بغداد والمحافظات  وستباشر بالإعلان عن اهم المشاريع في الفترة المقبلة".

تحرير: أ.ق