آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

التجارة تعلن عن وصول اكثر من 300 الف طن حنطة الى العراق خلال الشهر المقبل

محليات | 31-01-2023, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن ست بواخر محملة بأكثر من 300 ألف طن من مادة الحنطة المستوردة ستصل تباعا الى الموانئ الجنوبية خلال شهر شباط المقبل. 

وأكد مدير عام الشركة حيدر نوري الكرعاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "كميات الحنطة المتعاقد عليها هي من المناشئ الأسترالية والأمريكية والكندية والتي تعد من اجود انواع الحنطة في العالم". 

واوضح أن "البواخر ستصل تباعا واعتبارا من يوم غد إلى منطقة الإدلاء وسترسو على الرصيف البحري خلال الأيام القليلة القادمة لتكون بعد ذلك مهيأة لعملية التفريغ".

وأشار الى أنه "من خلال استعراض المنصة المخصصة لموقف وصول البواخر لأرصفة ميناء ام قصر أتضح أن البواخر ستصل تباعاً إلى الميناء". 

وبين أن "الكرعاوي التقى بمدير قسم النقل المركزي في دائرة التخطيط والمتابعة ومدراء اقسام النقل في شركات الغذاء لغرض الاستعداد لتفريغ حمولة البواخر وإجراء مناقلة كميات الحنطة بين فروع الشركة والتي تستمر لغاية شهر آذار". 

واكد الكرعاوي"ضرورة استنفار اسطول الوزارة لنقل الحنطة الى جميع محافظات البلاد والتنسيق مع وزارة النفط من اجل توفير مادة الكاز للشاحنات، فضلاً عن تسهيل مشاركة شاحنات شركتي الاسواق والسيارات في عملية نقل الحبوب". 

ووجه "مدراء اقسام النقل بتهيئة الشاحنات وتوجهها إلى موقع التحميل لتسهم بذلك في نقل الحنطة وبحسب خطة النقل المركزية التي تم اعدادها لهذا الغرض". 

تحرير: أ.غ