آخر الأخبار
"لم يحصل منذ 40 عامًا".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق مقتل الوالي والدكتور.. الامن النيابية تكشف تفاصيل ضربة "حمرين" تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة

العراق يؤكد لبعثة الاتحاد الاوربي: ملف النازحين سيغلق خلال 6 أشهر

محليات | 30-01-2023, 15:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين، أن الحكومة حريصة على انهاء ملف النازحين واعادتهم لمناطقهم خلال 6 اشهر. 

وقال المكتب الإعلامي للاسدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير العمل احمد الاسدي استقبل اليوم، مسؤول العمليات الانسانية للشرق الاوسط في الاتحاد الاوربي بحضور السفير الاوربي".

وأكد الاسدي بحسب البيان أن "الاتحاد الاوربي شريك اساسي للحكومة العراقية وتربطنا علاقات جيدة، وقوية"، لافتا الى "سعي الحكومة لتطوير العلاقة مع باقي الدول".

وتابع أن "الحكومة العراقية حريصة على انهاء ملف النازحين، واعادتهم الى مناطق سكناهم الاصلية خلال 6 اشهر"، مشيرا الى أن "جملة من المشاكل تعيق هذا الملف منها مشاكل امنية لكون بعض المناطق غير آمنة تنشط فيها بعض العصابات الارهابية، فضلا عن وجود مخلفات حربية، ومشاكل اخرى اجتماعية، واقتصادية".

تحرير: أ.ق