آخر الأخبار
بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا

بطاقة 100 الف طن.. الإعلان عن انشاء سايلو جديد في واسط

محليات | 30-01-2023, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مجلس إدارة شركة تجارة الحبوب، اليوم الاثنين، الموافقة بالإجماع على انشاء سايلو في محافظة واسط بطاقة خزن مئة الف طن.

وذكر إعلام التجارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "وافق مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة على عدد من الموضوعات التي ادرجت ضمن جلسته الاعتيادية الأولى من العام الحالي وأهمها الموافقة بالإجماع على انشاء سايلو في محافظة واسط بطاقة خزنية تبلغ مئة الف طن".

وأكد مدير عام ورئيس مجلس إدارة الشركة حيدر نوري الكرعاوي، بحسب البيان أن "هذا القرار يأتي ضمن خطة تعزيز الطاقات الخزنية في جميع محافظات البلاد لتتناسب مع حجم كميات الإنتاج المتصاعدة لمحصول الحنطة والتي من المتوقع أن تصل إلى خمسة ملايين طن خلال السنوات القادمة"، مضيفاً أنه "تم حصول موافقة المجلس  بعد الاطلاع على الدراسة التي أعدها القسم الهندسي لتعزيز الطاقات الخزنية والاستفادة من إيرادات نسبة الخدمات الإدارية التي تسهم بشكل أو بآخر في تأمين الخزين الاستراتيجي للبلد".

وبين الكرعاوي أنه "تم مناقشة عدد من المواضيع التي أدرجت في منهاج الجلسة الأولى والتي جاء في مقدمتها إنشاء سايلو النمرود في محافظة نينوى والذي تم إدراجه من قبل مجلس محافظة نينوى ضمن خطة مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2012"، مشيراً إلى أنه "تم موافقة المجلس على اعتماد اسم سايلو (رابراين) التابع لفرعها في السليمانية بدلاً من الاسم الحالي سايلو (رانيه)، إضافةً إلى تحويل الشاحنات ذات حمولة ستة عشر طن إلى قلاب والتي من شأنها أن تسهم في زيادة فاعلية اسطول النقل والسرعة في إنجاز العمل بالاضافة إلى توفير مبالغ مالية في عدد من المواقع التي لا تتوفر فيها جك قلاب".


ولفت إلى أن "المجلس ناقش كذلك عدد من المحاور الاخرى ومنها وضع آلية ملائمة لتسليم الزيوت المستهلكة إلى وزارة الصناعة والمعادن بناءاً على طلب الوزارة المذكورة، فضلاً عن تقديم سلفة مالية لسائقي شاحنات الشركة بمبلغ 3 ملايين دينار".


تحرير: أ.ق