آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

أميركا.. التخلف عن أقساط السيارات بأعلى وتيرة منذ 2009

عربي ودولي | 29-01-2023, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات

يواجه مجموعة متزايدة من الأميركيين مخاطر تخلف عن سداد أقساط سياراتهم، وهي علامة تنذر بالسوء على الاقتصاد الأميركي.

وخلال الوباء، أجبرت الزيادة في أسعار السيارات المستعملة المشترين الحصول على قروض أكبر من أجل شراء السيارات، في حين كانت المدفوعات الشهرية قابلة للتنفيذ في عصر الأموال الرخيصة وسوق العمل الضيق وارتفاع الأسهم، إلا أن هذه العوامل تغيرت تدريجياً بالنسبة للكثيرين مع ارتفاع معدلات التضخم.

وفي الوقت الحالي، يتخلف الأميركيون عن سداد مدفوعات سياراتهم، أكثر مما كانوا عليه خلال الأزمة المالية، وفي ديسمبر الماضي، ارتفعت نسبة المقترضين المتأخرين عن سداد الدفعات لمدة 60 يوم على الأقل إلى 5.67%، ارتفاعاً من أدنى مستوى في 7 سنوات عند 2.58% في أبريل 2021، و مقارنةً بـ 5.04% في يناير 2009 وفقاً لما نقلته وكالة بلومبيرغ الأميركية، عن فيتش للتصنيفات الائتمانية.

وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من صعوبة سداد الدفعات الشهرية، وبلغ متوسط معدل قروض السيارات الجديدة، 8.02% في ديسمبر، ارتفاعاً من 5.15% العام السابق، ومن الممكن أن يكون المعدل أعلى بكثير بالنسبة لقروض الرهن العقاري.

وعلى الرغم من أن عدد عمليات إعادة امتلاك المركبات يزداد، إلا أنه لايزال أقل من مستويات ما قبل الجائحة.

وقالت شركة مانهايم المتخصصة بمزادات السيارات، أن عدد السيارات المستعادة زاد بنسبة 11% في 2022، مقارنة بالعام السابق، وعلى الرغم من ذلك فإن الرقم لايزال أقل بنسبة 26% عن عام 2019.

يختلف الوقت الذي يمكن فيه للمقرض أن يستعيد امتلاك سيارة حسب الولاية، ولكن يمكن أن يحدث ذلك في كثير من الحالات بمجرد أن يتخلف المقترض عن السداد لمرتين أو ثلاثة مرات متتالية، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.


المصدر: إرم الاقتصادية