آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

قبيل زيارة وزيرها إلى بغداد

الخارجية الألمانية تتحدث عن "أهداف طموحة" للسوداني سيحققها مع ألمانيا

اقتصاد | 25-01-2023, 22:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف وزير الخارجية الألمانية توبياس ليندنر، عن "أهداف طموحة" وضعتها حكومة محمد شياع السوداني تأمل بتحقيقها مع المانيا خلال الفترة المقبلة وبأسرع وقت ممكن.

ليندنر وعبر بيان رسمي نشرته وسائل الاعلام الألمانية، وترجمته (بغداد اليوم)، اكد أن "حكومة السوداني طموحة جدا في تحقيق الاستقرار للبلاد وشعبها بعد سنوات طويلة من الازمات المتعددة"، مبينًا أن "الحكومة وفرت تقدما ملحوظا في الفترة الماضية وباتت الان تحظى بفرصة قوية لفتح فصول جديدة من الاستقرار والتطور الاجتماعي والاقتصادي في العراق".

الوزير الألماني أكد أن بلاده "ترحب بطموحات الحكومة العراقية وستعمل على تحقيقها بكل ما تملك من إمكانيات"، كاشفا عن الأهداف التي يأمل بتحقيقها خلال زيارته المرتقبة الى بغداد والتي اكد انها ستستمر لثلاث أيام، وتبحث ملفات عدة من بينها "تحقيق الاستقرار الكامل للبلاد"، وأيضا "التحدث مع المسؤولين في بغداد واربيل للبحث في المشاكل الأمنية والسياسية في المنطقة".

يشار الى ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قام بزيارة الى العاصمة الألمانية برلين منتصف الشهر الحالي وبحث خلالها تعميق التعاون الاقتصادي والأمني مع المانيا موقعا اتفاقيات عدة من بينها تطوير قطاع الطاقة المحلي عبر شركة سيمنز الألمانية.