آخر الأخبار
السوداني يجدد دعمه للنشاطات الثقافية والفنية في العراق الزلزال "المدمّر" يدفع أنظار العراقيين نحو مصير المجمعات السكنية الحديثة- عاجل إيران تؤكد استعدادها لإرسال فرق إنقاذ وخدمات طبية ومساعدات لسوريا وتركيا الخارجية الايرانية: السوداني تعهد بسداد الديون وتمويل مشروعين مشتركين مع إيران الامم المتحدة تتوقع ارتفاع عدد قتلى الزلزال "المدمّر"

المالكي يدعو إلى زيادة التعاون بين بغداد وموسكو في مختلف المجالات

سياسة | 25-01-2023, 14:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، الى زيادة التعاون بين بغداد وموسكو في مختلف المجالات، فيما أشار الى أن العراق سيشهد حالة من الاستقرار السياسي والأمني. 

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه، اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ايلبروس كوتراشيف". 

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، فضلا عن مناقشة الوضع الإقليمي والدولي ". 

واوضح المالكي، بحسب البيان أن "العراق يشهد حالة من الاستقرار السياسي والامني في ظل حكومة جديدة تمثل كل مكونات الشعب العراقي"، داعيا الى "زيادة التعاون بين بغداد وموسكو في مختلف المجالات".

بدوره، جدد السفير كوتراشيف رغبة "بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين"، معربا عن "تقديره للعراق وحرص قياداته على تقوية العلاقات مع روسيا وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات". 

تحرير: أ.غ