آخر الأخبار
السوداني يجدد دعمه للنشاطات الثقافية والفنية في العراق الزلزال "المدمّر" يدفع أنظار العراقيين نحو مصير المجمعات السكنية الحديثة- عاجل إيران تؤكد استعدادها لإرسال فرق إنقاذ وخدمات طبية ومساعدات لسوريا وتركيا الخارجية الايرانية: السوداني تعهد بسداد الديون وتمويل مشروعين مشتركين مع إيران الامم المتحدة تتوقع ارتفاع عدد قتلى الزلزال "المدمّر"

النقل تضع ضوابط خاصة لشركات التاكسي الجوال

محليات | 25-01-2023, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارةُ النقل، اليوم الأربعاء، عن وضع ضوابطَ خاصة لشركاتِ التاكسي الجوال في البلاد وذلك من خلال منحها تراخيص وأجازة ممارسة المهنة.

وقال المكتبُ الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "النقل وضعت ضوابطَ خاصة لشركاتِ التاكسي الجوال في البلاد وذلك من خلال منحها تراخيص وأجازة ممارسة المهنة".

وأضاف أن "الضوابط الخاصة بمنح إجازة ممارسة مهنة لشركات التكسي الجوال تمت المصادقة عليها من قبل وزارة النقل ، حيث نصت هذه الضوابط على امتلاك الشركة 100 مركبة كحد أدنى ، إضافة الى تسديدها للرسوم المحددة حسب القانون النافذ ، فضلا عن العديد من الفقرات التي تضمن حقوق الراكب و وزارة النقل". 

وأكد أن "الشركات المجازة حاليا هي شركة بريق النهرين (بلي) وشركة ليمونة وشركة تكسي العائلة وشركة الركن اليماني وشركة ميله للسياحة والنقل وشركة اقواس بغداد وشركة الابشر بالإضافة الى شركتي تكسي كريم وأوبرا".


تحرير: ر. ع