آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

النقل تضع ضوابط خاصة لشركات التاكسي الجوال

محليات | 25-01-2023, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارةُ النقل، اليوم الأربعاء، عن وضع ضوابطَ خاصة لشركاتِ التاكسي الجوال في البلاد وذلك من خلال منحها تراخيص وأجازة ممارسة المهنة.

وقال المكتبُ الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "النقل وضعت ضوابطَ خاصة لشركاتِ التاكسي الجوال في البلاد وذلك من خلال منحها تراخيص وأجازة ممارسة المهنة".

وأضاف أن "الضوابط الخاصة بمنح إجازة ممارسة مهنة لشركات التكسي الجوال تمت المصادقة عليها من قبل وزارة النقل ، حيث نصت هذه الضوابط على امتلاك الشركة 100 مركبة كحد أدنى ، إضافة الى تسديدها للرسوم المحددة حسب القانون النافذ ، فضلا عن العديد من الفقرات التي تضمن حقوق الراكب و وزارة النقل". 

وأكد أن "الشركات المجازة حاليا هي شركة بريق النهرين (بلي) وشركة ليمونة وشركة تكسي العائلة وشركة الركن اليماني وشركة ميله للسياحة والنقل وشركة اقواس بغداد وشركة الابشر بالإضافة الى شركتي تكسي كريم وأوبرا".


تحرير: ر. ع