آخر الأخبار
إشادة عالميّة بتخفيض الدولار عراقيًا ولكن: الانخفاض قد يكون "مؤقتًا" الحكومة العراقية تصدر عدداً من القرارات الجديدة - عاجل السامرائي: قرار تخفيض الدولار سيعزز ثقة المواطن بالدولة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ 6 إرهابيين في الأنبار وسامراء مجلة أمريكية تسخر: بعد 20 عاما.. طائرات "اف 22" تسجل أول انتصار وتسقط "المنطاد الصيني"

شبكة دولية: الصدر أعلن عبر المنتخب العراقي قرب عودته إلى السياسة

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

رأت شبكة ذا اراب ويكلي، اليوم الثلاثاء، أن دوافع "سياسية" وراء زيارة المنتخب العراقي بعد فوزه ببطولة خليجي 25 لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكرت الشبكة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان الصدر "بات مقتنعا الآن بأن الوقت أصبح مناسبا للعودة الى السياسة بشكل مباشر متوقعا بان مركزه ضد الأحزاب السياسية المرتبطة بايران اصبح قويا".

وأضافت، أن "الصدر استغل فرصة فوز المنتخب وزيارته كمنصة لاعلان عودته القريبة الى السياسة من خلال تصريحات استهدفت ايران والأحزاب السياسية المتهمة بالارتباط بها في العراق، ومن بينها إصراره على استخدام مفردة الخليج العربي خلال اللقاء مع المنتخب". 

وأردفت أن "الصدر يحاول أيضا استغلال التصدعات الحالية التي ظهرت في بنيان الاطار التنسيقي، منافسيه السياسيين، نتيجة للخلافات بين الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، وعصائب اهل الحق قيس الخزعلي"، مشيرة الى ان "زيارة المنتخب استخدمت من قبله كــ "رسالة سياسية" الى منافسيه".

وقالت الشبكة أيضا، ان الصدر وخلال مقابلته للاعبين، طلب منهم "تعلم اللغة الإنكليزية" في تحدٍ قالت انه "مباشر لبعض الشخصيات السياسية ورجال الدين العراقيين الذين باتوا يتعلمون الإيرانية وينطقون العربية بلكنة فارسية"، على حد تعبيرها.