آخر الأخبار
الفياض يعلن الانتهاء من تعديل قانون هيئة الحشد الذي سيعرض على البرلمان جدول اعمال جلسة البرلمان الخميس المقبل إشادة عالميّة بتخفيض الدولار عراقيًا ولكن: الانخفاض قد يكون "مؤقتًا" الحكومة العراقية تصدر عدداً من القرارات الجديدة السامرائي: قرار تخفيض الدولار سيعزز ثقة المواطن بالدولة

لمنع التهريب والمخدرات.. شمول 8 مناطق بين العراق وايران بـ"الخط الاحمر"

محليات | 26-01-2023, 00:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، عن شمول 8 مناطق على الشريط الحدودي بين العراق وايران شرق ديالى بما سماه بالخط الاحمر وذلك لمنع ثلاثة مخاطر أبرزها التهريب والمخدرات.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) انه "في اطار رؤية شاملة لملف تأمين الحدود بين العراق وايران ضمن محور شرق ديالى تم شمول 8 مناطق تشكل اراض منخفضة يسهل الحركة بها بين الجانبين بالخط الاحمر اي يمنع الوصول اليها من قبل الجانب العراقي لاي سبب كان".

واضاف، ان "تغييرات مهمة في خارطة الانتشار بدأت في عدة قواطع ضمن الشريط الحدودي تنفيذا لتوصيات لجنة امنية عليا اخذت على عاتقها وضع اولويات تأمين الشريط الحدودي بين العراق وايران سواء في الجنوب او الوسط او الشمال".

واشار الى ان "تأمين الشريط الحدودي تأتي لمنع 3 مخاطر ابرزها التهريب للبضائع او المخدرات او احتمال دخول المتسللين من جنسيات مختلفة بكلا الاتجاهين وهو الاخطر"، لافتا الى ان "التشديد في المناطق 8 هو الاعلى وهناك كاميرات متطورة وضعت لتعزيز اجراءات مسك الحدود".


تحرير: أ خ