آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بعد أنباء الخلافات

تعليق بشأن عدم حضور المالكي وحمودي للحفل التأبيني بذكرى استشهاد الحكيم

سياسة | 21-01-2023, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم / خاص

علق الإطار التنسيقي، اليوم السبت، على عدم مشاركة رئيسي ائتلاف دولة القانون نوري المالكي والمجلس الأعلى الإسلامي، همام حمودي في الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة يوم الشهيد العراقي.

وقال القيادي في الإطار، المتحدث باسم المجلس الأعلى علي الدفاعي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الإطار التنسيقي، ومنذ البداية، بأعلى مستويات الديمقراطية في العمل السياسي، أي بمعنى أنه لا توجد هناك زعامة تفرض رأيها على الآخر".

وأضاف الدفاعي "بل هناك مجموعة آراء يتم التفاهم والتناقش حولها وحتى فيما يتعلق بتباين المساحات في تحركات قادة الإطار"، مبينا أنه " من الطبيعي عندما يوجد اختلاف في وجهات النظر، فهذا لا يعني أن هناك تنافراً أو قطيعة، بل هذا أمر صحي".

وتابع القيادي في الإطار أن "سبب عدم حضور همام حمودي للحفل التأبيني في ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم، تعرضه الى وعكة صحية منذ ثلاثة أيام"، مشيرا الى أن "المجلس أرسل من يمثله لهذا المحفل، ولا توجد أي قطيعة".

وأوضح أن "عدم حضور المالكي كان بسبب وجود التزام أو عارض منعه من الحضور، فلا يوجد ما يؤشر أن عدم الحضور هو بسبب الخلافات إطلاقا".

واحتضنت العاصمة بغداد، اليوم السبت، الحفل التأبيني الرسمي الذي يقيمه تيار الحكمة سنويا بذكرى يوم الشهيد العراقي، والذي حضره كل من رؤساء الجمهورية والبرلمان ومجلس الوزراء وإقليم كردستان ومجلس القضاء وعدد كبير من الشخصيات السياسية البارزة، فيما غاب عنه رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزعيم المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي. 

تحرير: أ. غ