آخر الأخبار
التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة) خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في "الزلازل" اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة "اللائحة السوداء للمطلوبين" صدور حكم بالإعدام شنقًا لطالب وخالته "نحرا" عجوزًا مسنّة بمنزلها في واسط

الكشف عن هوية "ضحيّة جذع النخلة".. أتى من أقصى غرب الأنبار وتوفي بالبصرة

رياضة / محليات | 19-01-2023, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تكشفت هوية الضحية التي لقيت مصرعها اليوم الخميس بعملية التدافع عن ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة، قبل ساعات من انطلاق المباراة النهائية بين العراق وعمان.

وبحسبما ذكر أحد أقرباء الضحية، فأن المتوفي، يدعى حمزة عدنان أحمد المجول الكحلي المحمدي"، وهو من أهالي قضاء القائم أقصى غرب محافظة الأنبار.

وذكر مصدر لـبغداد اليوم، أن "الضحية يسكن سابقًا في منطقة العامرية في العاصمة بغداد، والان يسكن مدينة القائم أقصى غرب الانبار".

وشهد محيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة اليوم الخميس زخمًا وتدافعًا شديدًا بين الجماهير التي تدفقت باعداد هائلة تقارب النصف مليون شخص، لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 بين العراق وعمان، في الوقت الذي لايتسع الملعب سوى لـ65 ألف شخص فقط.

ونتيجة للزخم والتدافع، تم تسجيل وفاة شخص واصابة 75 شخصًا، وسط اتهامات للقوات الامنية بالتهاون وعدم وضع خطة جيدة تتناسب مع الأعداد، ومنع من لايمتلكون تذاكر الدخول من الوصول إلى محيط الملعب اساسًا.