آخر الأخبار
"الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) خطر القمر الاصطناعي يبتعد عن العراق وتوقعات بسقوطه فوق السودان أو ليبيا إقالة مدرب الشرطة والمؤمن الأقرب لخلافته إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت

السوداني يرأس اجتماعاً خاصّاً بمناقشة التفاصيل النهائية لمشروع موازنة 2023

سياسة | 19-01-2023, 08:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً خاصّاً لمناقشة التفاصيل النهائية لمشروع قانون الموازنة العامّة الاتحادية 2023.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء وتلقته (بغداد اليوم)، أن "السوداني ترأس اجتماعاً خاصّاً بمناقشة التفاصيل النهائية لمشروع قانون الموازنة العامّة الاتحادية 2023".  

وشدد السوادني بحسب البيان "على ضرورة إنجاز مشروع قانون الموازنة بالسرعة الممكنة، وتقديمه إلى مجلس النوّاب، كي يدخل حيز التنفيذ من دون تأخير"، مضيفا أن "القانون يستهدف في تخصيصاته، الأولويات التي تبناها المنهاج الوزاري، وهي مكافحة البطالة، وتقليل نسب الفقر، ومكافحة الفساد، والارتقاء بالخدمات، فضلاً عن إصلاح الاقتصاد". 

ووجّه السوداني بأن" يراعي مشروع القانون أهمية تقديم مشاريع البنى التحتية على غيرها من المشاريع، من أجل تهيئة البيئة الملائمة في الاقتصاد الداخلي لتحقيق متبنّيات المنهاج الوزاري، وتقديم الخدمة وصنع الفارق الذي يلمسه المواطن، في قطاع الخدمات والقطاعات الاقتصادية الأخرى".

وفي 26 تشرين الثاني الماضي 2022، ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة 2023، فيما طالب بضرورة انجاز المسودة بالسرعة الممكنة وتقديمها الى البرلمان.