آخر الأخبار
بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا مصدر إيراني يكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان

نجم كرة سابق يؤشر أفضل لاعب عراقي في بطولة خليجي 25

رياضة | 17-01-2023, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات

أكد نجم الكرة العراقية السابق حسن فرحان، المتوج مع المنتخب العراقي بلقب خليجي 5 ببغداد عام 1979، أن أسود الرافدين قدموا مباراة كبيرة من النواحي التكتيكية والفنية أمام منافسهم القطري، واستحقوا الوصول لنهائي خليجي 25 في البصرة.

وتأهل أسود الرافدين إلى المباراة الختامية بعد التغلب على المنتخب القطري (2-1)، ليضربوا موعداً مع عمان الفائزة على البحرين (1-0) في المباراة النهائية التي ستقام يوم الخميس المقبل.

وقال فرحان في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، أن "المنتخب العراقي نجح في تقديم مباراة عالية المستوى، باستثناء بعض الفترات التي منحت المنافس تسجيل هدف التعادل".

وأضاف أن "الضغط العالي للاعبينا على الفريق القطري، أثمر عن تسجيل هدفين، وهذا أسلوب ناجح أعتمده المدرب كاساس ونفذه بنجاح لاعبو الوسط".

وتابع فرحان أن "اللاعب إبراهيم بايش يقدم أفضل المستويات من الناحية التكتيكية، وبرز بشكل ملفت في مباراة قطر، وساهم بشكل فعال بتحقيق الفوز الثمين، ويعد من أفضل اللاعبين بالبطولة".

وأكمل: "سعيد جداً بعودة أيمن حسين لمستواه، وتسجيله لـ3 أهداف جعلته في صدارة الهدافين حتى الآن".

وختم نجم العراق السابق تصريحاته قائلاً: "رسمت الجماهير العراقية أجمل لوحة بالتشجيع والحضور المكثف للملاعب، وهذا الأمر ساهم ببلوغ المنتخب العراقي للنهائي، وأيضاً نجاح البطولة جماهيرياً".

ويذكر أن لاعب العراق السابق حسن فرحان، شارك في 3 بطولات خليجية في الدوحة 1976، وبغداد 1979، وأبو ظبي 1982. 


تحرير: ر. ع