آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية

صدور أمر استقدام بحق محافظ البصرة السابق لتعيينه استشاريين خلافاً للقانون

محليات | 16-01-2023, 15:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  

 أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ محافظ البصرة السابق؛ لقيامه بإحداث الضرر عمداً في أموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.

وأكدت دائرة التحقيقات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنَّ "محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة أصدرت أمراً باستقدام محافظ البصرة السابق في القضيَّة الخاصَّة بموضوع كتاب الادِّعاء العام في البصرة، الخاصِّ بملفِّ استجواب المُحافظ، فيما يتعلَّق بتعيين الاستشاريّين الذين تمَّ التعاقد معهم من مبالغ الإشراف والمُراقبة على المشاريع"، مُنوّهةً بأنَّ "ذلك مُخالفٌ لقانون المُحافظات رقم (21 لسنة 2008)".  

وأوضحت الدائرة أنَّ "محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة أصدرت أمر الاستقدام؛ استناداً لأحكام المادة (340)   من قانون العقوبات العراقي".  

يذكر أنَّ الهيئة أعلنت في أوائل الشهر الجاري، قيام المُتَّهم (محافظ البصرة السابق) بتسليم نفسه لمُديريَّة تحقيق الهيئة في المُحافظة، وتمَّ توقيفه على ذمَّة التحقيق بتهمة هدرٍ بالمال العام.

تحرير: أ.غ