آخر الأخبار
السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل

رشيد والمالكي يؤكدان أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

سياسة | 7-01-2023, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت ، على أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري المتعلق بشكل مباشر مع الاحتياجات والمتطلبات المعيشية والخدمية. 

وذكر مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان الأخير "التقى المالكي، وبحث اللقاء الأوضاع العامة على الصعيد الوطني وتطوراتها سياسيا وأمنيا واقتصاديا، فيما جرى التأكيد على ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد وتعزيز وحدة الصف الوطني لتجاوز التحديات وحسم المسائل العالقة وبما يحقق المصلحة العليا للبلد والمواطنين". 

وأضاف البيان أن "الجانبين أكدا على أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري الطموح سيما المتعلق بشكل مباشر مع الاحتياجات والمتطلبات المعيشية والخدمية، وتطوير البنى التحتية الأساسية". 

وشدد رئيس الجمهورية، وفقا للبيان، على "ضرورة تسريع وتيرة العمل لإنجاز المشاريع الضرورية لتقديم الخدمات للمواطنين". 

كما تحدث عن "الزيارات الميدانية التي قام بها إلى عدد من المحافظات للاطلاع على أوضاعها"، مشيرا إلى "احتياجات أبنائها، وأهمية تطوير الأداء في جميع المحافظات". 

من جانبه، أعرب المالكي عن "دعمه لهذه الزيارات الميدانية والاطلاع عن كثب على أحوال المحافظات والمعوقات التي تقف بوجه تطوير أوضاعها".

تحرير : شمس