آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

خارطة مفصّلة بمواعيد الأمطار ومناطق هطولها خلال الأيام المقبلة

محليات | 7-01-2023, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

توقع الراصد الجوي، صادق عطية، اليوم السبت، حالة الطقس في العراق لغاية نهاية الاسبوع الجاري، مبيناً أن حالات جوية متتابعة تتأثر بها البلاد وفرص واردة لغزارة الامطار في بعض الاماكن مع انخفاض درجات الحرارة.

وقال عطية، في منشور له على فيسبوك، تابعته (بغداد اليوم)، إن "منخفضاً جوياً وحالة جوية بدأت تؤثر في مدن شمال وغرب ووسط البلاد ابتداء من ليلة البارحة"، موضحا أن "اليوم السبت سيتركز هطول الامطار الخفيفة الى معتدلة في نينوى والانبار وصلاح الدين ودهوك واربيل والسليمانية وكركوك وبغداد وديالى، مع فرص للغزارة  تشمل مناطق شمال نينوى واربيل وشمال الانبار، فضلا عن هطول خفيف يشمل النجف وبادية كربلاء". 

وبين أنه "تتوقف فرص الامطار الليلة مؤقتا في بغداد والانبار والبادية الغربية وتستمر في المناطق اعلاه يوم الاحد، مع هطول ثلوج كثيفة متوقعه على شمال مدن اربيل والسليمانية ودهوك وشرقها".

اما عن يوم الاثنين، اشار عطية الى أنه "يمتد تأثير الحالة ليشمل اغلب مدن البلاد ويستمر يوم الثلاثاء"، لافتا الى أن "فرص واردة للغزارة في مناطق عديدة من مدن الجنوب ومنها البصرة وذي قار ومناطق اخرى يصعب تحديدها حاليا ".

واشار الى أنه "من متوقع ان تنتهي الحالة بعد ظهر الثلاثاء 10/1/2023 في عموم المدن بعد توقفها صباحا في شمال البلاد لتعود حالة جديدة يوم الجمعة 13/1/2023".

واليوم السبت، أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار وعواصف رعدية الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت، في المنطقة الوسطى سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس، أما في المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً مع هطول امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عما سجل يوم أمس، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد وبابل وواسط والمثنى والديوانية 15، وديالى والأنبار والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة 14، ودهوك وكركوك والموصل 11، والبصرة 19". 

وأضاف أن " يوم غد الأحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر في اماكن متفرقة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً مع تساقط امطار خفيفة في اماكن متفرقة خاصة اقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

وأشار إلى أن "يوم الاثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة ليلا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا ثم يتحول الطقس الى غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة من بعد الظهر وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت إلى، أن "الثلاثاء المقبل سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً مع تساقط امطار متوسطة غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق". 

وأوضح، أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء القادم، سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس صحواً مع بعض الغيوم، درجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق".

تحرير: أ.ف