آخر الأخبار
60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة

العامري يطالب بخروج "فوري" للقوات القتالية الأجنبية من العراق

سياسة | 6-01-2023, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

طالب رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الجمعة، بخروج "فوري" للقوات القتالية الأجنبية من العراق.

وذكر العامري في بيان بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي الثانية بعد المئة تلقته (بغداد اليوم) انه" نتقدم بأرق التهاني وأزكى التبريكات الى جيشنا العراقي الباسل (( قادةً وامراءَ ومراتبَ )) ، متمنين له دوام التقدم والرِفعة والعزة. وهو ينهض بأشرف واقدس المهام من أجل حماية العراق والذود عن أمنه وسيادته وسلامة أرضه وسمائه":.

وتابع "بهذه المناسبة العزيزة لايسعنا الاّ أن نستذكر تلك الصفحات الوضّاءة من العمل المشترك والتعاضد الأخوي الذي أبدته كافة قواتنا الأمنية وبشتى صنوفها وتشكيلاتها في معركتها المقدسة ضد الأرهاب والتي تُوجت بالنصر المؤزر، بفضل الدماء الزكية الطاهرة والجهود الأستثنائية التي بذلتها الاجهزة الأمنية جميعاً ".

وتابع ان" تلك الانتصارات تعكس كامل أهليتها وجهوزيتها للقيام بواجباتها لحفظ الأمن والأستقرار دون الحاجة لوجود قوات قتالية أجنبية على ارض العراق، أثبت الواقع إنتفاء الحاجة اليها.لذلك نطالب بخروج كافة القوات القتالية الأجنبية فوراً وتحقيق السيادة الوطنية الكاملة".

 تحرير : ع ك