بغداد اليوم - بغداد
اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، تحقيق العراق اكثر من 115 مليار دولار عن تصدير النفط الخام لعام 2022 الماضي بحسب الاحصائية الاولية.
وذكر بيان للوزير، تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بلغت الكميات المصدرة للنفط الخام اكثر من (1) مليار و (209) ملايين برميل وبلغت المحصلة النهائية لمعدل تصدير النفط اليومي قرابة (3) ملايين و (320) الف برميل باليوم".
واضاف، أن "عمليات التصدير تمت وفق دراسات للسوق النفطية لشركات من مختلف الجنسيات منها ( الصينية والهندية والكورية الجنوبية والتركية واليونانية والامريكية والبريطانية والفرنسية والروسية والايطالية و الإسبانية والهولندية) وغيرها ، فضلا عن شركات عربية أخرى".
واثنى الوزير، وفقا للبيان، "على جهود العاملين في وزارة النفط وتشكيلاتها لهذه الإنجازات المتحققة والتي رفدت الميزانية الاتحادية بمبالغ مالية بلغت اكثر من (115) مليار دولار".
تحرير: أ.ف
بغداد اليوم- بغداد بدأت مباراة العراق وفرنسا، اليوم الإثنين، ( 22 حزيران 2026 )، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة التاسعة من تصفيات الدور الأول لكأس العالم 2026. وتقام المباراة على ملعب (لينكولن فاينانشال فيلد) في مدينة فيلاديفيا الأمريكية. ويقود الحكم