آخر الأخبار
بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان (فيديو) استهداف محيط مطار بغداد بالصواريخ اشتباكات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية بجريرة "حزب الله".. المرصد السوري يوضح مآلات الحرب المحتملة على سوريا

لجنة التحقيق في اقتحام الكونغرس: ترامب لم يعد ملزماً بالامتثال ونسحب أمر الاستدعاء

عربي ودولي | 29-12-2022, 18:52 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

سحبت لجنة التحقيق البرلمانية الأمريكية في أحداث الشغب التي صاحبت الانتخابات الرئاسية، اليوم الخميس، طلبها باستدعاء الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية في تقرير لها تابعته (بغداد اليوم) إن  "رئيس مجلس النواب الأمريكي بيني طومسون أرسل إلى محامي ترامب يعلمه سحب اللجنة لأمر الاستدعاء الصادر عنها".

وكتب طومسون في رسالته إلى محامي ترامب إنه "في ضوء النهاية الوشيكة لتحقيقاتنا، لم يعد بإمكان اللجنة متابعة المعلومات المحددة التي يغطيها أمر الاستدعاء".

وأكد رئيس النواب الأمريكي من خلال هذه الرسالة، بأنه "يسحب رسمياً أمر الاستدعاء الصادر إلى الرئيس السابق ترامب الذي لم يعد ملزماً بالامتثال أو تقديم السجلات ردًا على أمر الاستدعاء المذكور".

وكان ترامب قد أقام دعوى قضائية لمنع استدعاء اللجنة للوثائق والشهادات المتعلقة بأحداث الشغب في 6 يناير 2021 في الكابيتول.

وبعد سحب اللجنة لأمر الاستدعاء، ادعى ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أن الانسحاب جاء لأن اللجنة "علمت أنني لم أفعل شيئاً خاطئاً، أو أنهم على وشك الخسارة في المحكمة".

وأكدت اللجنة أنها قامت بإحالة الأمر إلى وزارة العدل للنظر في اتهامات جنائية ضد ترامب بدلاً من استدعائه للسبب المذكور.

  

تحرير: ليندا.ر