آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

العمل تعلن إيقاف أكثر من 32 ألف متجاوز على الاعانة الاجتماعية

محليات | 28-12-2022, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء، إيقاف أكثر من 32 ألف متجاوز على الاعانة الاجتماعية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "اوقفت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اكثر من 32 ألف متجاوز على الاعانة الاجتماعية، منهم 13498 اسرة تم ايقاف اعاناتها نتيجة تقاضيها قروضاً، فضلاً عن اكثر من 104 الاف اسرة تم احالتها الى التدقيق لعدم استلامهم الاعانة الاجتماعية لمدة تزيد عن ستة اشهر".

واضافت أن "دائرة تكنولوجيا المعلومات قامت بتوجيه من وزير العمل أحمد الأسدي بمقاطعة بيانات المستفيدين واظهرت نتائج المقاطعة وجود 19812 الف اسرة ما بين ميسورة الحال، وظهور اكثر من بصمة لبطاقاتهم الذكية، و وجود اكثر من قيد لهم ضمن قاعدة البيانات".

ودعت هيئة الحماية الاجتماعية بحسب البيان "المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية ممن يتقاضون راتباً آخر الى مراجعة الهيئة طوعاً لإيقاف اعاناتهم"، مبينةً أن "الهيئة على استعداد لتقسيط المبالغ التي بذمتهم عشر سنوات".


تحرير: أ.ق