آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

العاصفة الثلجية في امريكا ترفع اسعار النفط.. برنت فوق 84 دولارا للبرميل

اقتصاد | 27-12-2022, 08:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

صعد النفط في معاملات هزيلة، اليوم الثلاثاء، بفعل مخاوف من تأثير عواصف شتوية ثلجية في أنحاء الولايات المتحدة على اللوجيستيات وإنتاج المواد البترولية والنفط الصخري. 

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.9 في المائة إلى 84.65 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.1 في المائة إلى 80.41 دولار للبرميل.

 وبحسب "رويترز"، قال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في فوجيتومي سيكيورتيز "مخاوف اضطراب الإمدادات بسبب العواصف الشتوية في الولايات المتحدة حفز الشراء، وإن كانت المعاملات هزيلة لأن الكثير من المشاركين في السوق في عطلة".

 وضربت عاصفة ثلجية شديدة بافلو في نيويورك في يوم عيد الميلاد وتسببت في تقطع السبل براكبي السيارات وفرق الإنقاذ وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل وزيادة حصيلة الوفيات الناجمة عن العواصف التي تجتاح الولايات المتحدة منذ أيام. كما دعمت مخاوف بخصوص تخفيضات محتملة في إنتاج النفط الروسي الأسعار اليوم.

 ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مساعد رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله يوم الجمعة إن روسيا قد تخفض إنتاج النفط بين خمسة وسبعة في المائة مطلع 2023 ردا على فرض حد أقصى لأسعار نفطها من قبل بلدان غربية. 

تحرير: أ.ف