آخر الأخبار
بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها نائب: 14 مقاطعة زراعية تضررت من" سيول ايار" في العراق والخسائر فادحة

طفل مصري يحصد لقب الأذكى بالعالم.. آلة حاسبة بشرية

منوعات | 26-12-2022, 23:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تمكّن الطفل المصري عمر ذكي الملقب بـ(الطفل المعجزة) من الفوز بالمركز الأول عالمياً في مسابقة الحساب الذهني الدولية 2022، والتي أقيمت مؤخراً في تايوان بمشاركة عدد كبير من دول العالم.

وكتب موقع (سكاي نيوز عربية)، اليوم الإثنين، تقريراً عن إنجاز الطفل المصري، وتابعته (بغداد اليوم) قالت فيه إن "المسابقة كانت صعبة للغاية، ووقع أمام عمر عدد من المسائل الحسابية الصعبة، وتمكن من حلها في أقل من 3 ثواني".

وقال الطفل المصري في لقائه إنّ "المسابقة كانت المنافسات فيها الكترونياً وبعد نهايتها قام المحكمون بإعلان الفائز".

ووصف عمر لحظة فوزه بالقول إنها "لحظة جميلة عند سماع اسمي فائزاً، جميع أسرتي كانوا سعداء للغاية وكانوا يثنون على ما قمت به، وبأنني سبباً في رفع اسم ومكانة مصر عالياً".

ويدرس عمر في الصف الثاني الابتدائي في مدرسة المحمدية الإسلامية بمدينة المنصورة، ويرى أساتذته أن "لديه سرعة بديهة في التعامل مع الأرقام بشكل كبير، وأن بمقدوره حصد عدد كبير من الجوائز المتعلقة بالعمليات الحسابية الصعبة في المستقبل".

 

تحرير: ليندا.ر