آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

الإعلام والاتصالات تمنح وزارة الشباب ترخيصا استثنائيا لاستخدام تقنية "انترنت" جديدة لخليجي 25

محليات | 26-12-2022, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، عن منح التسهيلات وبصورة عاجلة لاستخدام الترددات اللازمة لتشغيل تقنيات "إنترنت الأشياء” الـ IoT في ملاعب خليجي 25 المزمع اقامته في محافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي للهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "هيئة الإعلام والاتصالات أعلنت عن منح التسهيلات اللازمة وبصورة عاجلة لاستخدام الترددات اللازمة لتشغيل تقنيات "إنترنت الأشياء” الـ IoT في ملاعب خليجي 25 المزمع اقامته في محافظة البصرة".

وأضاف أنه "سيكون بمقدور وزارة الشباب والرياضة استخدام الترددات اللاسلكية الواقعة ضمن حزمة ISM band  في الملاعب الرئيسة بمحافظة البصرة حيث ستستضيف مونديال خليجي بنسخته الـ 25". 

وأشار البيان الى أنه "من المؤمل أن يجري الاستفادة من هذه الترددات بحسب معايير الاتحاد الدولي للاتصالات في تقنيات “إنترنت الأشياء” وتبادل البيانات بصورة استثنائية داخل الملاعب عبر أجهزة متعددة في حفل افتتاح خليجي 25".

وأكد أن "هيئة الاعلام والاتصالات قامت بنصب عشرات الأبراج المتحركة والخلايا الذكية في إطار تطوير البنى التحتية لمنظومة الاتصالات استعداداً لاستقبال الجماهير التي ستصل محافظة البصرة خلال إقامة مباريات كأس خليجي 25".

تحرير: ر. ع