آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب - عاجل المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

وصول باخرة محملة 42000 ألف طن من الرز لصالح السلة الغذائية

محليات | 26-12-2022, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن وصول الباخرة (Bulk castor) المحملة بـكمية 42000 الف طن من الرز التايلندي لصالح السلة الغذائية للوجبات المتبقية لعام 2022.
وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "الباخرة وصلت الى منطقة الادلاء في المياه الإقليمية محملة بمادة الرز التايلندي المقرر تجهيزه ضمن السلة الغذائية".
وأضاف أن "فريقا مشتركا من دائرة الرقابة التجارية وفاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، استقلوا سطح الباخرة لسحب نماذج الرز بغية القيام بفحصه فحصا اوليا ومن ثم ارسال النماذج الى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد  لاستكمال بقية الفحوصات لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل اطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء".
وتابع أنه "بعد ظهور نتائج الفحص المختبري ستقوم الشركة بتفريغها واعداد خطة تسويقية للكمية وتوزيعها للمحافظات، وحسب حاجة كل محافظة لغرض تجهيز المادة ضمن مفردات السلة الغذائية".
وأكد البيان أن "نوعية الرز المستوردة والمتعاقد عليها هي من نوعيات الرز الأبيض ذات الحبة الطويلة والمصنف ضمن اجود الأنواع".


تحرير: ر. ع