آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

وزير الداخلية يوجه امن الملاعب بتأمين بطولة خليجي 25 في البصرة

أمن | 25-12-2022, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير الداخلية، عبد الامير الشمري، اليوم الاحد، امن الملاعب بتأمين بطولة خليجي 25 في البصرة.

وذكر بيان للداخلية، تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزير عبد الامير الشمري زار آمرية قوات حفظ القانون، واطلع على أهم الواجبات والمهام التي تقوم بها هذه الآمرية"، مؤكدا "على ضرورة العمل وفق مبادئ حقوق الإنسان والتعامل الحسن مع المتظاهرين السلميين وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم وهذا ما نصت عليه القوانين".

ووجه الوزير، وفقا للبيان، "وحدة أمن الملاعب التابعة للآمرية بالعمل على تأمين بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة والتعاون الكبير مع الجمهور الذي سيكون حاضراً في هذا العرس الكروي الكبير"، مشيرا الى انه "داعم لعمل هذه الآمرية، كما استمع سيادته الى إيجاز عن عمل وحداتها".

وبدأت المنتخبات الخليجية التحضير لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ25، المقررة في البصرة، حيث دخل المنتخب العماني في معسكر خارجي في مدينة دبي الإماراتية، وذلك في إطار الإعداد للبطولة، حيث تقرر أن يلتقي منتخب سوريا ودياً.

وينتظر منتخب العراق لقاءً ودياً كبيراً أمام نظيره الكويتي في 30 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وذلك في إطار التحضيرات للبطولة.

وتزينت شوارع البصرة وميادينها بأعلام دول الخليج، وعبارات الترحيب بالمنتخبات المشاركة، حيث لاحظ زوارها اهتماماً كبيراً بالبطولة، والرغبة في إنجاحها وإظهار قدرة العراق على التنظيم المميز.

وتكثف اللجنة المنظمة للبطولة الزيارات الميدانية لملاعب البطولة، والفنادق التي ستحتضن المنتخبات، وكذلك مقرات السكن؛ وذلك لتفقد جاهزيتها قبل أسبوعين من انطلاق المنافسات.

وأصدرت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، السبت، جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين والتي ستُقام في البصرة بالعراق من 6 إلى 19 يناير من العام القادم .              

واستضاف العراق كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد على ملعب الشعب الدولي، وتوج بلقب النسخة الخامسة حينها.

وتنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتُوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.


تحرير: أ.ف