آخر الأخبار
مسلحان يطلقان النار على منزل ضابط بوزارة الدفاع في بغداد الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟ مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد

خبير يتحدث عن الأهمية الاقتصادية لبطولة خليجي 25 في البصرة

محليات | 24-12-2022, 23:21 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

علق الخبير في الشأن المالي والاقتصادي نبيل التميمي، اليوم السبت، على الأهمية الاقتصادية لبطولة خليجي 25 في محافظة البصرة.

وقال التميمي، لـ(بغداد اليوم)، إن "بطولة خليجي 25 المؤمل اقامتها في محافظة البصرة، لها مردودات اقتصادية كبيرة للعراق، فهذه الفعالية تمثل زيادة بالدخل القومي ونتائج المحلي الإجمالي وتحفز القطاعات الخدمية".

وبين ان "الفائدة المادية المترتبة على بطولة خليجي 25 سيذهب قسم منها الى دعم موازنة محافظة البصرة، والقسم الاخر يكون لخزينة الدولة والاقتصاد العراقي العام، فسيكون هناك نشاط كبير لنشاط السياحة وغيره".

وأضاف ان "بطولة خليجي 25، ستكون باب لتحفيز الاستثمار للكثير من الشركات الأجنبية بمختلف المجالات بعد نقل الواقع الأمني الجديد في العراق من خلال تنظيم هذه البطولة، كما ان الايرادات المالية لبيع تذاكر خليجي 25، سوف تذهب لوزارة الشباب والرياضة، وهذا الأموال في النهاية ستكون لخزينة الدولة".