آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

السوداني يشكل لجنة لمراجعة التشريعات المعيقة لعمل المصارف

اقتصاد | 24-12-2022, 18:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، خلال استقباله وفداً من رؤساء مجالس الإدارة للمصارف الأهلية وممثلين عنها وعن رابطة المصارف الأهلية الخاصة في العراق، بضرورة وجود قطّاع مصرفي كفوء يحظى بثقة المواطنين. 

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "السوداني استعرض أهم محاور العمل الاقتصادي الأساسية التي تعتمدها الحكومة في منهاجها، وأوضح أبرز التحديات المالية والاجتماعية والأزمات التي يواجهها هدف التنمية المستدامة كالفقر والبطالة".

وتابع بأن "السوداني أعرب عن قناعته بأهمية الحلول الاقتصادية، والتعويل عليها في تحسين الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين"

وأوضح البيان رؤية رئيس الوزراء حول أهمية الحاجة إلى تبنّي مسار جديد للإصلاح الاقتصادي، عبر اعتماد صندوق العراق للتنمية".

وأضاف بأن "الصندوق سيحمل توجّهاً نحو تنفيذ المشاريع من قبل القطاع الخاص، من خلال صناديق تخصّصية تسهم في برامج التنمية".

ووجّه رئيس مجلس الوزراء في معرض رده على مقترحات وشكاوى مديري المصارف، بضرورة العمل على تسهيلها، وتشكيل فريق مشترك من هيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء والمصارف الأهلية.

وأوضح البيان مهام الفريق المشترك بأنه "سيتولّى مراجعة التشريعات التي تعيق عمل المصارف، واقتراح مشروعات استثمارية، ووضع آليات لدعم المصارف الأهلية وتفعيل دورها، فضلاً عن استقبال الدراسات والمقترحات وتقديم الحلول الممكنة".


تحرير : ليندا