آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

الحشد يعمم "حالة الاستنفار القصوى" في ديالى لـ3 أسباب

أمن | 24-12-2022, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن آمر لواء 23 في الحشد الشعبي، بشير العنبكي، اليوم السبت، تعميم حالة الاستنفار القصوى في كل قواطع ديالى، فيما حدد ثلاثة أسباب لهذا التعميم.

وقال العنبكي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "حالة الاستنفار القصوى، تم تعميمها، في كل قواطع ديالى بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتشكل سيول في أكثر من 10  مناطق ضمن حمرين وغيرها في الساعات الماضية"، لافتا إلى أن "الاستنفار يأتي لثلاث أسباب أبرزها منع اي محاولة إرهابية لاستغلال الأنواء الجوية، والاستجابة الفورية لأي مناشدة إنسانية وتوحيد الجهد الهندسي للتدخل في حالات الطوارى القصوى".

وأضاف أن "ألوية الحشد الشعبي طرحت أرقاما ساخنة للاتصال الفوري للمواطنيين، من أجل الاستجابة لأي مناشدة أو استغاثة فورية مع التنسيق مع الادارات المحلية من اجل التدخل الفوري في حالات انقاذ الاهالي اذا ما تعرضو ا الى سيول جارفة".

وشهدت عدة محافظات في العراق، أمطارا متفاوتة الغزارة منذ ظهر يوم أمس واستمرت حتى صباح اليوم، بيد أنها تسببت بتشكيل سيول جارفة، اجتاحت منطقة جلولاء في محافظة ديالى.

تحرير: غ. ف