آخر الأخبار
في الذكرى العشرين لـ"كذبة أسلحة الدمار الشامل".. مطالبات روسية بمعاقبة اميركا أردوغان يعلق على غلق بعض الدول قنصلياتها باسطنبول: سيدفعون الثمن غاليا أوكرانيا تعيّن وزيرا جديدا للدفاع قبل "الهجوم الروسي الكبير" الإطار التنسيقي: مجلس الوزراء يعتزم تقديم موازنة 2023 إلى مجلس النواب لاقرارها انخفاض الكهرباء المنتجة من سد الموصل بنسبة 75% لتراجع خزينه المائي لأدنى مستوياته

حزب إيزيدي يدعو لتحقيق سريع بتكرار حرائق مخيمات النازحين في كردستان

تصريح خاص | 24-12-2022, 15:41 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

طالب رئيس حزب التقدم الإيزيدي سعيد بطوش، اليوم السبت، بفتح تحقيق سريع بخصوص تكرار حوادث الحرائق في مخيمات الإيزيدين بإقليم كردستان.

وقال بطوش لـ(بغداد اليوم) إن "تكرار الحرائق يعكس مدى عدم الاهتمام الحكومي بالمخيمات، خاصة وأن تلك الحوادث تكررت أكثر من مرة".

وأضاف أن "هناك تقصيرا من قبل وزارة الهجرة والمهجرين ومنظمات المجتمع الدولي، وهذا التقصير أدى الى حدوث حرائق في مخيمات النازحين".

وفي الفترة الأخيرة شهدت مخيمات النزوح في إقليم كردستان تكرار حوادث الحرائق، وسط اتهامات لحكومة الإقليم ووزارة الهجرة والمهجرين بالتقصير تجاه هذا الملف.

ويذكر أن اخر حريق كان في 12 كانون الأول، داخل مخيم بحركة، الذي يضم آلاف النازحين من محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل شمالي العراق. 


تحرير: ر. ع