آخر الأخبار
الجيش اللبناني ينسحب من عدّة مواقع على الحدود الجنوبية التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة قصف بالمدفعية والدبابات على بلدات الخيام وكفركلا والوزاني العراق يقدم طلباً لعقد اجتماع طارئ بشأن النازحين واللاجئين في لبنان مجلس الخدمة ينفي ترحيل المتقدمين للتوظيف إلى المرحلة الثالثة

بوتين يطلب من شركات الدفاع زيادة إنتاج الأسلحة لحرب أوكرانيا

تقارير مترجمة | 23-12-2022, 22:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، من رؤساء شركات تصنيع الأسلحة بذل قصارى جهدهم لضمان حصول الجيش الروسي على جميع الأسلحة والمعدات العسكرية التي يحتاجها للقتال في أوكرانيا.

وكتبت وكالة رويترز للانباء تقريراً ترجمته (بغداد اليوم)، قالت فيه إن" بوتين، وخلال زيارة لمركز تولا لتصنيع الأسلحة، قال إن الحرب الروسية في أوكرانيا تأتي في إطار جهد تاريخي لمواجهة ما أسماه التأثير الزائد عن الحد للقوى الغربية على الشؤون العالمية'.

وأضاف أن "المهمة الرئيسية التي يجب أن تأتي على رأس أولويات مجمعنا الصناعي العسكري هي تزويد وحداتنا وقوات الخطوط الأمامية بكل ما يحتاجونه من أسلحة ومعدات وذخيرة وعتاد بالكميات اللازمة والجودة المناسبة في أقرب وقت ممكن".

وأردف بوتن بأنه "من المهم أيضا تحسين الخصائص الفنية للأسلحة والمعدات التي يستخدمها مقاتلونا بشكل كبير بناء على الخبرة القتالية التي اكتسبناها".

ويذكر ان موسكو انسحبت من نصف الأراضي التي احتلتها في أوكرانيا منذ بدء الغزو في ٢٤ شباط.