آخر الأخبار
الكشف عن عدد الموطّنين بمشروع حسابي.. رقم مختلف لإرضاء بغداد نتنياهو يضع العراق ضمن "محور الشر".. لماذا لم ترد بغداد؟ التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير باحث إيراني لـ"بغداد اليوم": الأحداث المريرة في المنطقة سببها عدم تطبيق استراتيجية نصر الله

على خلفية حل مجلسه.. فجوة الخلافات تتسع داخل الاتحاد الوطني الكردستاني

سياسة | 22-12-2022, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الخميس، عن اتساع فجوة الخلافات داخل صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن حل المجلس الأعلى السياسي للحزب.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "حدة الخلافات داخل الاتحاد الوطني الكردستاني اتسعت في ظل الحديث عن نية رئيس الحزب بافل طالباني حل المجلس الأعلى السياسي داخل الحزب".

وأضاف أن "المجلس الأعلى يضم كبار قادة الاتحاد الوطني بينهم كوسرت رسول وملا بختيار وشخصيات أخرى يريد طالباني حل المجلس ليتفرغ وحده لقيادة حزب الاتحاد الوطني". 

وفي وقت سابق، كسر القيادي في المجلس السياسي الأعلى لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الملا بختيار جدار الصمت حول الأنباء عن الغاء المجلس من قبل رئيس الحزب بافل طالباني، مؤكداً ان المؤتمر العام هو صاحب السلطة لتحديد مصير المجلس.

وجاء في مقال نشره بختيار تحت عنوان (ميدالية التقاعد.. ام الفضيحة؟) أنه "منذ يومين تقوم صفحة خاصة بالحديث عن مزاعم تقول ان رئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني يخطط لإحالة المجلس السياسي الاعلى للاتحاد على التقاعد ومنح أعضائه ميدالية تقديرية خلال مؤتمر مصغر (بلينيوم)".

وبهذا الصدد يقول بختيار "انا لست متأكدا أبدا من مدى صحة هذه الشائعات، ولكن خشية ان يتحول دخانها الى نار تحرق عدداً من الأشخاص المحيطين برئيس الاتحاد، وخصوصا انه كان من اللازم ان يتم تكذيب الخبر، الا ان الخبر ما زال ينشر كما هو ولم يتم تحديد مدى صحته من كذبه".