آخر الأخبار
تبجح إسرائيلي جديد.. حاخام يهودي يدعو لـ"استيطان العراق ولبنان" الكشف عن عدد الموطّنين بمشروع حسابي.. رقم مختلف لإرضاء بغداد نتنياهو يضع العراق ضمن "محور الشر".. لماذا لم ترد بغداد؟ التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير

صفقة دولية

العراق يشتري حنطة تكفي لنصف شهر بـ71 مليون دولار

اقتصاد | 21-12-2022, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

افادت وكالة روتيرز اليوم الاربعاء بوجود تقييمات أولية وفق تجار اوروبيين، عن شراء العراق 150 الف طن من الحنطة، من منشئ استرالي.

ونقلت رويترز عن تجار اوربيين قولهم إنه "من المعتقد أن الشركة العراقية المسؤولة عن شراء الحبوب اشترت نحو 150 ألف طن من القمح الأسترالي الأصل في مناقصة دولية هذا الأسبوع".

 

وبحسب رويترز فأنه "يُعتقد أن الصفقة تشمل حوالي 100 ألف طن تم شراؤها بسعر حوالي 461 دولارًا للطن، بما في ذلك الشحن، و 50 ألف طن تم شراؤها بنحو 496 دولارًا للطن بما في ذلك الشحن".

 

واضافت انه "أغلقت مناقصة استيراد خمسين ألف طن قمح إما من الولايات المتحدة أو أستراليا أو كندا في 18 ديسمبر / كانون الأول"، مبينة ان "الأحجام في عطاءات العراق اسمية، وغالباً ما تشتري البلاد أكثر مما هو مطلوب في العطاء".

ووفق هذه الأرقام فأن العراق انفق نحو 71 مليون دولار لشراء 150 الف طن من الحنطة، وهي كمية تكفي لانتاج طحين يكفي لنصف شهر فقط.