آخر الأخبار
بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتباراً من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

بالصور.. مراسم استقبال رسمية لرئيس الوزراء العراقي في العاصمة الأردنية

سياسة | 20-12-2022, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أستقبل ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مطار الملكة عالية بالعاصمة الأردنية عمان.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، أنه "جرت صباح اليوم، في مطار الملكة عالية بالعاصمة الأردنية عمان مراسم استقبال رسمي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني"، مبيناً أنه "كان في حفل الاستقبال الرسمي، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني".

وأضاف أنه "شهدت المراسم عزف النشيد الوطني لكلّ من العراق والأردن، واستعراض حرس الشرف"، مشيرةً الى أنه "يرأس السوداني وفداً حكومياً رفيعاً للمشاركة في مؤتمر قمّة بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي يستضيفه الأردن".

وتابع أنه "سيبحث خلال أعمال القمّة العلاقات الثنائية مع زعماء الدول المشاركة، وآليات التعاون والشراكة في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية الراهنة، وتحقيق التكامل مع دول المنطقة في الجانب الخدماتي والشراكة الاقتصادية، بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها"، وفقا للبيان الذي تلقته (بغداد اليوم).