آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

الحزب الاسلامي معلقاً على الخروقات الامنية: تقصير كبير لدى الأجهزة الإستخبارية

أمن | 20-12-2022, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

استنكر  الحزب الاسلامي العراقي، اليوم الثلاثاء، الهجمات الارهابية الاخيرة في كركوك وديالى ، محملا الأجهزة الإستخبارية مسؤولية تلك الخروقات . 

وذكر الحزب في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "الهجمات الارهابية المتتالية التي وقعت في كركوك وديالى وأدت إلى إستشهاد عدد كبير من العسكريين والمدنيين، تثير القلق وتؤكد وجود مخطط مريب لاثارة الفوضى والاضطراب في الساحة العراقية".

وبين أن "تكرار هذه العمليات وبهذه السرعة والتركيز يؤشر إلى خلل بالغ وتقصير كبير لدى الأجهزة الإستخبارية في العمليات الإستباقية والمعلومات المبكّرة لتحرك هذه المجموعات وتخطيطها للقيام بهذه الاعمال الجبانة". 

وشدد الحزب على ان "اليقظة والحذر اليوم واجب واولوية، متمنياً على رئيس مجلس الوزراء متابعة هذا الملف بشكل شخصي وحثيث، وتكثيف تواجد القوات الأمنية والعسكرية في المناطق الرخوة والخواصر الضعيفة".

وابتهل إلى" المولى عز وجل أن يرحم الشهداء، ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، ويحفظ جميع العراقيين".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وفد امني رفيع، الى محافظة ديالى  للوقف على تفاصيل الحادث الإرهابي الذي تعرضت له المحافظة يوم امس . 

وذكر بيان مقتضب لوزارة الدفاع تلقته (بغداد اليوم) ان "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس خلف المحمداوي، وصلا إلى قاطع قيادة عمليات ديالى للوقوف على تفاصيل الحادث الإجرامي الأخير هناك".

وكان محافظ ديالى مثنى التميمي، قد اكد أن الهجوم الذي شهدته قرية البو بالي بالمحافظة نفذه إرهابيو داعش، متوعدا بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل.

وقال التميمي في إتصال هاتفي مع وكالة (بغداد اليوم)، إن "قضاء الخالص الامن نزف دماء زكية طاهرة، بهجوم إرهابي جبان اسفر عن استشهاد 8 مواطنين"، مقدماً التعازي لذوي الشهداء.

وتوعد التميمي، "القتلة بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل"، مؤكداً أنه "لن يسمح باي خرق لمنازل المواطنين في قضاء الخالص وبالمحافظة".

فيما أفاد مصدر امني، أمس الاثنين، بارتفاع حصيلة الهجوم الارهابي على قرية البوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى إلى 12 شخصا بين شهيد ومصاب.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الهجوم على قرية البو بالي أدى لسقوط 7 شهداء و5 جرحى حتى الان".

وفي وقت سابق من الأمس، اكد قائممقام قضاء الخالص بوقوع هجوم ارهابي على قرية البو بالي في القضاء بمحافظة ديالى.

وقال قائممقام قضاء الخالص 20كم شمال ديالى عدي الخدران لـ(بغداد اليوم)، إن "تعرضا ارهابيا وقع على محيط قرية البو بالي"، مضيفا ان "هناك ضحايا وتعزيزات أمنية بدأت بالوصول الى محيط القرية".

وأكد أنه "تم توجيه سيارات الاسعاف الى موقع الاعتداء وبانتظار معرفة عدد الاصابات التي سيتم نقلها الى مستشفى الخالص".

وشهدت محافظة كركوك منذ ايام هجوما ارهابيا داميا تسبب باستشهاد 9 منتسبين وضابط من قوات الشرطة الاتحادية.