آخر الأخبار
تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات السوداني يناقش مشاريع واحتياجات صلاح الدين مع محافظها مسؤول إيراني لـ"بغداد اليوم": اتفقنا على رفع التجارة مع الإمارات إلى 30 مليار دولار في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال؟-عاجل آيفون يخدع النائمين ويطيح بمواعيد المعتمدين على المنبه

تصريح يثير الحيرة

وزير الخارجية العراقي يبرر التحرك العسكري التركي.. ويستنكر خرق السيادة!

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أثارت تصريحات وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، اليوم الاثنين، حول التدخلات العسكرية التركية في شمال العراق والتي تستهدف خلالها حزب العمال الكردستاني، استغراب وسائل الاعلام الأجنبية. 

وأكدت تصريحات حسين بحسب ما أوردت وكالة مهر نيوز الإيرانية وترجمت (بغداد اليوم)، ان "من حق تركيا التحرك عسكريا داخل العراق لمنع التهديد على امنها حيث يمنع الدستور العراقي تواجد جماعات مسلحة تستهدف الأطراف الأخرى". 

وتابع "من حق العراق أيضا أن لا تخرق تركيا سيادته من خلال تحركاتها العسكرية الحالية في العراق" مشيرا الى ان "العراق يواجه مشكلتين فيما يتعلق بالتدخل العسكري التركي".

وأضاف بأن "الدستور يمنع تواجد هذه الجهات من الأساس داخل العراق، وبذات الوقت يمنع خرق سيادة البلاد من قبل جهة اجنبية". 

وتأتي تصريحات حسين بالتزامن مع إعلان انقرة الاقتراب من الجاهزية الكاملة لشن عملية "اجتياح بري" تستهدف خلالها حزب العمال الكردستاني في الشمال العراقي والسوري، حيث رفضت انقرة الإفصاح عن موعد العملية في وقت سابق، مكتفية بالإشارة الى انها ستنفذها وقتما تشاء".